منتديات الفردوس المفقود
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إلينا
منتديات الفردوس المفقود
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إلينا
منتديات الفردوس المفقود
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات الفردوس المفقود

منتدى للابداع والتربية والترفيه
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالمنشوراتالتسجيلدخول
أخي الزائر بعد تسجيلك بالمنتدى سيعمل مدير المنتدى على تنشيط عضويتك ..وشكرا
اهلا وسهلا بك يا زائر
مشروع القسم   السنة الدراسية:2014/2015 21_05_1213376309211
مشروع القسم   السنة الدراسية:2014/2015 052112130544nzhmb91h8rjfmgyu
الى كل أعضاء الفردوس المفقود وطاقم الاشراف والمراقبة والادارة المرجو ايلاء الردود عناية خاصة
مطلوب مشرفين لجميع الاقسام
Google 1+
Google 1+
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 

 مشروع القسم السنة الدراسية:2014/2015

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hommane
كاتب فعال
كاتب فعال
hommane


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1002
نقاط : 1649
السٌّمعَة : 143
تاريخ التسجيل : 06/05/2012
العمل/الترفيه : foot_ball

الأوسمة
 :  

مشروع القسم   السنة الدراسية:2014/2015 Empty
مُساهمةموضوع: مشروع القسم السنة الدراسية:2014/2015   مشروع القسم   السنة الدراسية:2014/2015 Emptyالأربعاء يونيو 04, 2014 9:39 am

[size=35]مشروع القسم[/size]

 
السنة الدراسية:2014/2015
  
  رؤية المؤسسة :
    من خلال تشخيص عام  لوضعية المتعلمين  بالمستوى :..............، وقصد جعلهم في المستوى  الأهداف التربوية البيداغوجية التالية :
ـ تحسين طرق الاكتساب
ـ الرفع من مستوى أدائهم
ـ إشراكهم وذويهم في دعم قدراتهم التعلمية
ـ تقوية العلاقات بين أفراد جماعة القسم
            وعلى ضوء ذلك يمكن أن يبنى مشروع القسم على:
ـ وضع المتعلم في مركز العملية التربوية
ـ اشراكه في كل العمليات التعليمية التعلمية
ـ إشراك الأسرة في تجسيد المشروع
ـ رفع نتائج التلاميذ .
-الرفع من مستوى نتائج المراقبة المستمرة  
 
تشخيص الوضعيــــة:
ـ1 التعريف:
ـ المؤسسة:   .................................................................................................
- الوحدة المدرسية:   ........................................................................................
الجماعة :.............................الدائرة :....................الإقليم:…………………
-المستوى الدراسي :..........................................................................................
- مشترك :.............................مستقل :...................................... الأفواج Sad...)   (...)
-المستوى:...........................................+ المستوى:............................................
-عدد التلاميذ (..):....................الذكور :..............................الإناث...........................
-عدد التلاميذ (..):....................الذكور :..............................الإناث...........................
ـ اسم الأستاذ :...................................................………………………………
-لغة التكوين :..........................................لغة التدريس :.......................................
ـ نوع حجرة الدرس :.........................................................................................
ـ توفر الوسائل التعليمية:.....................................................................................
 
ـ 2الاحصائيات:
المستـــوى
الجدد
 
المجموع
المكررون
 
المجموع
عــدد الأفـواج
معدل التلاميذ
 في الفوج
ذكور
إناث
ذكور
إناث
المستوى الأول
        
المستوى الثاني
        
المستوى الثالث
        
المستوى الرابع
        
المستوى الخامس
        
المستوى السادس
        
المجموع
        
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
-ـ3 توزيع التلاميذ حسب السن:
 
العمر
5 ـ 7
8 ـ 10
11 ـ 13
14 ـ 16
17 ـ 19
20 ـ 22
23 فأكثر
العدد   
 
   
 
نتائج  النهائية للسنوات الثلاثة الأخيرة
 
السنة الدراسية :2012/2011
المسجلون
الناجحون
%
الراسبون
%
 
 
 
 
 
 
السنة الدراسية :2013/2012
المسجلون
الناجحون
%
الراسبون
%
 
 
 
 
 
 
السنة الدراسية :2014/2013
المسجلون
الناجحون
%
الراسبون
%
 
 
 
 
 
 
[size=32]02 ـ التحليـــــــل:[/size]
 
E- - تشخيص الوضعية /واقع الحال
 
المتعلم
الأستاذ
حجرة الدرس
الأدوات والوسائل
المناهج والبرامج
المكتبة المدرسية او مكتبة القسم
المجالس
نقط المسيرة
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المشاكل والمعيقات
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
P—- الأولويات
 
الاولوية
لماذا ؟    كيف ؟
المستهدفون
المنطقة المستهدفة
الاولوية  الأولى
 
 
 
  
 
 
رؤية الأستاذ لمستقبل متعلميه : ( الأهداف المراد تحقيقها )
[rtl]-         الرفع من جودة التعلمات بالقسم [/rtl]

[rtl]-         الرفع من نسبة النجاح بالقسم[/rtl]

[rtl]-         أجرأة مشاريع المجالس المتعلقة بالعمل داخل الحجرات الدراسية[/rtl]

[rtl]-         اعتماد العمل ببيداغوجية الدعم بأنواعه[/rtl]

[rtl]-         اعتماد بيداغوجية الفارقية وبيداغوجية الخطإ[/rtl]

[rtl]-         رفع شعار : (( المتعلم أولا وأخيرا ))[/rtl]

[rtl] [/rtl]

[rtl] [/rtl]

A—الأجرأة ( التفعيل ):   الاولوية الأولى :  - تدني/ضعف مستوى التلاميذ   // التوضيح Sadاللغة الفرنسية / اللغة العربية / الرياضيات ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hommane
كاتب فعال
كاتب فعال
hommane


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1002
نقاط : 1649
السٌّمعَة : 143
تاريخ التسجيل : 06/05/2012
العمل/الترفيه : foot_ball

الأوسمة
 :  

مشروع القسم   السنة الدراسية:2014/2015 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مشروع القسم السنة الدراسية:2014/2015   مشروع القسم   السنة الدراسية:2014/2015 Emptyالأربعاء يونيو 04, 2014 9:43 am

 
 
 
 
لأجل تجاوز الإشكال
كيف يمكن تجاوز الإشكال ؟
ماهي العمليات المبرمجة لتجاوز الإشكال ؟
متى ستتم  اجراة العمليات؟
من المستفيد من العمليات والإجراءات المتخذة ؟
من هم المتدخلون في العمليات ؟
بماذا تم الاستعانة لأجل تنفيذ العمليات؟
الاستعانة بلوحة المؤشرات المعدة سلفا
 
 
 
الإشكال المطروح
 
 
نوع الدعم المقترح
 
الأهداف والنتائج المنتظرة
الأنشطة
والإجراءات المقترحة
العمليات
تاريخ إجراء العمليات
الفئة المستفيدة
 
 
المسئولون عن الانجاز
 
الوسائل والأدوات
مؤشرات
 التحقق
  
الدعم
بالمجموعات
 
 
 
 
 
 
 
 
  
الدعم بالأقران
 
 
 
 
 
 
 
 
  
الدعم بمساعدة متدخلين
 
 
 
 
 
 
 
 
  
الدعم الفردي:
أعمال ومهام فردية
 
 
 
 
 
 
 
 
  
الدعم الفردي:
واجبات ومهام فردية
 
 
 
 
 
 
 
 
  
الدعم الفردي:
الدعم الذاتي
 
 
 
 
 
 
 
 
  
الدعم الفردي:
وصفات واتفاقات فردية
 
 
 
 
 
 
 
 
  
الدعم بواسطة
الوثائق والكتب
 
 
 
 
 
 
 
 
  
الدعم بواسطة الوسائط
 
 
 
 
 
 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hommane
كاتب فعال
كاتب فعال
hommane


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1002
نقاط : 1649
السٌّمعَة : 143
تاريخ التسجيل : 06/05/2012
العمل/الترفيه : foot_ball

الأوسمة
 :  

مشروع القسم   السنة الدراسية:2014/2015 Empty
مُساهمةموضوع: رد: مشروع القسم السنة الدراسية:2014/2015   مشروع القسم   السنة الدراسية:2014/2015 Emptyالأربعاء يونيو 04, 2014 9:44 am

R -  الضبط  (التعديل  ): الأولوية الأولى :  - تدني/ ضعف مستوى التلاميذ  // مؤشرات  النجاح ( تحقيق الأهداف)
 
ر.ت
 
الاسرة
المحيط (الجماعة)
المؤسسة
القسم
التلميذ
1
القوى الميسرة
     
2
المعيقات
     
3
تحسين الوضع
     
 
 
 
 
 -  النتائج المحققة  ():
المجال
الأهداف المسطرة
الوضعية الاولى
(الوصف)
الوضعية الجديدة
النتائج المحققة
التقييم
الضبط والتعديل
الحصيلة
القرار النهائي ( نسبة تحقيق الهدف )
الرياضيات
القدرة على إجراء العمليات الحسابية باستعمال القواعد الرياضية  مع ضبط عمليات الطرح والضرب والجمع
 
 
 
 
 
 
 
 
اللغة العربية
القراءة المسترسلة والنطق السليم
-اكتساب الثروة اللغوية
 
 
 
 
 
 
 
 
 
القدرة على التعبير كتابيا وشفهيا
-التحكم في قواعد المكونة لأركان اللغة العربية
 
 
 
 
 
 
 
 
اللغة الفرنسية
 
القراءة السليمة والمسترسلة للنص
 
 
 
 
 
 
 
 
 
انجاز وتحليل نص بكيفية سليمة وجيدة
 
 
 
 
 
 
 
 
 
التعبير الكتابي والشفهي بالغة الفرنسية
 
 
 
 
 
 
 
 
التمكن من دراسة نص من حيث الشكل والمضمون
 
 
 
 
 
 
 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مشروع القسم السنة الدراسية:2014/2015
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تذكير : مقررتنظيم السنة الدراسية 2013-2012
» انطلاق "موسم الأمن المدرسي" برسم السنة الدراسية 2013/2014 "
» تواريخ الدخول المدرسي الفعلي بالنسبة للسنة الدراسية 2014-2015
»  وثيقة : مقرر وزير التربية الوطنية بشأن تنظيم السنة الدراسية المقبلة 2013-2014
» توزيع الطلبة الجدد على المراكز الجهوية للتربية و التكوين السنة الدراسية 2013-2012

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفردوس المفقود :: المنتدى التربوي التعليمي :: مستجدات واخبار التعليم وأخبار أخرى-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: