منتديات الفردوس المفقود
عزيزي الزائر يشرفنا إنضمامك لأسرة المنتدي بالضغط علي كلمة التسجيل وإن كنت عضوا في المنتدي فبادر بالضغط علي كلمة دخول وأكتب أسمك وكلمة السر فنحن في إنتظارك لتنضم إلينا

منتديات الفردوس المفقود

منتدى للابداع والتربية والترفيه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورالمنشوراتس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
أخي الزائر بعد تسجيلك بالمنتدى سيعمل مدير المنتدى على تنشيط عضويتك ..وشكرا
اهلا وسهلا بك يا زائر
الى كل أعضاء الفردوس المفقود وطاقم الاشراف والمراقبة والادارة المرجو ايلاء الردود عناية خاصة
مطلوب مشرفين لجميع الاقسام
Google 1+
Google 1+
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 صـــور كائنات بحرية غريبة:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خادم المنتدى
الادارة والتواصل
الادارة والتواصل
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5754
نقاط : 8697
السٌّمعَة : 152
تاريخ التسجيل : 11/05/2012
الموقع : منتدى الفردوس المفقود
العمل/الترفيه : أستاذ/الأنترنيت/ القراءة

مُساهمةموضوع: صـــور كائنات بحرية غريبة:   الأحد نوفمبر 18, 2012 7:49 am


صور كائنات بحريه غريبه








ثعبان البحر1
يظهر في الصورة جسد ثعبان البحر الذي يعيش في قاع البحار والمحيطات كما لو كان من الكائنات الضخمة التي تظهر في أفلام الرعب ونقرأ عنها في الروايات الخيالية، وبالرغم من إن ثعابين البحر غير مؤذية على الإطلاق، فإن البشر يميلون إلى الخوف من ذلك الكائن عند رؤيته، خاصة بشكل الأنياب الحادة التي تظهر في الأشعة السينية وتفاصيل هيكلها العظمي، أيضاً تظهر صورة الثعبان وله جسد طويل يمتد طوله لنحو متر ونصف مما يضفي المزيج من الرعب في نفوس كل من يرونه .


2
Anglerfish

أو كما تعرف في العربية باسم سمكة أبو الشص، وهي تعيش في الأعماق وتتميز بجسدها الكبير وبطنها المنتفخة ورأسها الضخم المسطح الذي يعتليه شيء أشبه بالطعم الذي يغري به صغار الأسماك التي
يتغذى عليها، يضم فك السمكة Anglerfish أسنان حادة لتسهل عليه قتل ضحاياه من الأسماك، كما أنها تبدو أكثر رعباً عند رؤيتها خلال الأشعة السينية وهو ما يظهر خلال الصورة.

3
Lookdown Fish


أسماك تتميز باللونين الأزرق والفضي وفي بعض الأحيان يميل للذهبي، ولكن عند رؤية جسد تلك الأسماك من خلال الأشعة السينية، يظهر شكل جسدها شديد الجاذبية لأنه يتميز بهيكل عظمي مرتب يتخذ شكلا معيناً بأطواله المختلفة والمتناسبة. الاسم Lookdown (النظر لأسفل) جاء بسبب وجهها الذي يجعلها تبدو كما لو كانت تنظر طوال الوقت للأسفل.

4
Hammerhead Shark

تعرف باسم قرش المطرقة الشراعي، لها رأس مميزة تشبه المطرقة تعطيها مجالاً لرؤية أفضل أثناء حركتها، وهي تعيش بكثرة في خليج إيران والهند والفلبين وجنوب أستراليا، وليس معروفاً العدد الحقيقي


لأسرابها وأنواع فصائلها المختلفة، ويظهر جسد السمكة المميز في هيئة خلابة عند استعراضها باستخدام الأشعة السينية.


5[
]Rosy Dory Fish
5
[size=16]فك كبير مقلوب والذي يظهر إلى جانب هيكلها العظمي بشكل غير تقليدي ونادر من خلال الأشعة السينية، هذه السمكة يمكنها أن تمدد فكها للأمام في عمليات الصيد.

6
The Pelican Eel

[size=16]يعيش هذا الكائن في عمق 165- 9.840 قدماً تحت سطح البحر، مما يجعله أمراً نادراً بالنسبة لأي شخص أن يراه، له فك شبكي كبير أشبه بالشمسية والتي يستخدمها في اصطياد ضحاياه، هذا الفك يمكنه أن يتمدد ليضم سمكة ضخمة الحجم تمهيداً لابتلاعها في معدته المطاطية التي يمكنها أن تتسع لأكبر حجم ممكن من الأسماك، وكما هو مبين في الصورة تبدو سمكة The Pelican Eel غريبة المعالم وغير مألوفة على الإطلاق.

7
Bellowfish

[size=16]أول ما يلفت الأنظار في شكل هذه السمكة أسفل الأشعة السينية، هو فكها الأشبه بأنف مدببة كالسكين، كذلك يبرز في شكل الأشعة تلك الفقرة الممتدة أسفل عمودها الفقري حيث تبدأ زعانفها في مؤخرة جسدها.

ومن أغرب الحقائق عن سمكة الـBellowfish أنها عند تنقلها داخل المياه تسبح رأساً على عقب ليكون جسدها مقلوباً وهو الأمر الذي حير الكثير من العلماء والمتخصصين ولم يتمكنوا من إيجاد تفسير علمي لقيامها بذلك.

8
Unicorn Creshfish

واحدة من الأسماك الغريبة التي لا يعرف عنها الكثير، اكتسبت اسمها لأن السمكة تبرز من رأسها عظمة غريبة الشكل تمتد للأمام وتخرج من رأسها فتشبه حيوان وحيد القرن الشهير، كما أن لجسدها الطويل - الذي يشبه ثعبان البحر ـ القدرة على إخراج الحبر ـ تماماً مثل الحبار ـ كي يبعد عنه أعداءه ولكي يتمكن من الهرب منهم.

9
HatchetFish

6]كانت هذه الأنواع من الأسماك تعيش في أعمق أعماق البحار والمحيطات الباردة منذ نحو 40 مليون عاماً ولا تظهر بالقرب من السطح إلا لتصطاد ضحاياها من الأسمال الصغيرة الأخرى والروبيان، تتميز تلك الأسماك بأن لأجسامها القدرة على إنتاج ضوء يشع من جسدها كي تخدع الأسماك التي تسبح أسفلها وتخفي خيالها فتنقض عليها لتلتهمها.

10
Dragonfish

رأسها أشبه برأس تنين وهو الأمر الذي أكسبها اسمها (سمكة التنين)، هذه الأسماك لا يعرف عنها الكثير ولا عن أعداد فصائلها, ولكن من المعروف عنها أنها أحادية الزواج، وهو الأمر غير المألوف بالنسبة لعالم الأسماك، وهي تظهر ـ كما هو مبين في صور الأشعة السينية ـ بشكل أغرب من شكلها المألوف وتوحي لك بأنها كما لو كانت آفة شكلها غير محبب تعيش في الأوساط المائية.










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مرزوق
عضو مجاهد
عضو مجاهد


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 675
نقاط : 978
السٌّمعَة : 77
تاريخ التسجيل : 04/01/2012

مُساهمةموضوع: رد: صـــور كائنات بحرية غريبة:   الإثنين مايو 27, 2013 3:19 pm

سبحان الله


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خادم المنتدى
الادارة والتواصل
الادارة والتواصل
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5754
نقاط : 8697
السٌّمعَة : 152
تاريخ التسجيل : 11/05/2012
الموقع : منتدى الفردوس المفقود
العمل/الترفيه : أستاذ/الأنترنيت/ القراءة

مُساهمةموضوع: رد: صـــور كائنات بحرية غريبة:   الخميس أغسطس 31, 2017 1:35 pm

-***************************-
شكرا جزبلا لك على المرور الكريم
و الرد الطيب


تحياتي العطرة
-***********-




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صـــور كائنات بحرية غريبة:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفردوس المفقود :: قسم الحيوانات والطيور والمحيطات والبحار والاسماك والفضاء والبيئة والفضاء :: المحيطات والبحار والاسماك-
انتقل الى: